جولة في كامبريدج.. المدينة الجامعية الشهيرة

2017/03/04 م ، 1438/06/06هـ
قنوات كامبريدج

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – كامبريدج .. مدينة شهيرة طبعا فهي من أعرق المدن الجامعية في إنجلترا، وهي مدينة الزعفران والنرجس والمساحات الخضراء المفتوحة بالقرب من ساحة السوق.

 

كمبريدج بروك، بايرون، نيوتن وروثرفورد، تقدم لك أيضا فرصة لركون قوارب الصيف عبر قنوات المياه، والتجول بين مساحات الصفصاف أو حضور رقصات نهاية السنة الجامعية في شهر ماي والتي تعرف باسم "ماي بول"، كلها أمور تستحق المشاهدة مثلها مثل العديد من المشاهد الجميلة مثل كنيسة كلية الملك خلف النهر، والعمارة القوطية وحضور الطلاب بالدراجات إلى قاعات المحاضرات.

 

تقع كامبريدج على بعد 80 كيلومترا فقط شمال لندن، تحتل موقعًا مركزيًا باتجاه بقية منطقة ايست انجليا شرق إنجلترا، حيث يوجد ربط مباشر مع مدن أخرى مثل نورويتش، بيتربورو، إيلي، ايبسويتش، باري سانت ادموندز، نيوماركت، كينغز لين)؛ ومع خدمات القطار الجيدة وتوفر شبكة الطرق، يمكن الوصول إلى كامبريدج بسهولة سواء كان السفر بالسيارة أو بواسطة وسائل النقل العام.

 

وتعتبر مدينة كامبريدج صديقة للمشاة حيث تستطيع الوصول إلى معظم الأماكن سيرا على الأقدام ويعتبر جزءًا كبيرًا من المنطقة الوسطى خاليًا من حركة المرور، كما يمكنك ركوب حافلات السياح "هوب-اون هوب-اوف" التي تمر بك عبر كل الأماكن التي تستحق الزيارة.

 

تتنوع أماكن الزيارة في كامبريج ما بين مباني الكليات للتمتع بهندستها وفنونها المعمارية، أو الحدائق الجميلة مثل الحديقة الخلفية على ضفاف النهر، والحديقة النباتية وغيرها.

 

أما المتاحف والمعارض فهي الأخرى متوفرة بشكل كبير ومن أهمها متحف فيتزويليام، ومتحف تاريخ العلوم ومتاحف علوم الأرض وعلوم الحيوان وعلم الآثار والأنثروبولوجيا وغيرها من المتاحف العلمية ناهيك عن المكتبة ومتحف الحروب الإمبراطورية.

 

شاهد أيضاً