توقعات حالة الطقس الجمعة 18 أغسطس للجزيرة العربية

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/08/18 م ، 1438/11/26هـ
توقعات حالة الطقس الجمعة 18 أغسطس  للجزيرة العربية
تعبيرية

المصدر: الراصد علي مشهور || للمتابعة على تويتر :34Asas2012@

 

طقس العرب- يُتوقع، بمشيئة الله، أن تستمر حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة لليوم الرابع على التوالي وخاصة مع ساعات المساء؛ ينتج عنها أحيانًا العواصف الرعدية الماطرة المحملة بالأمطار الغزيرة وجريان الأودية. أضف خبرك من هنا

 

فيما يُتوقع أن تضعف حالة عدم الاستقرار اعتبارًا من السبت ويعود الاستقرار تدريجيا على أجزاء من غرب وجنوب غرب المملكة ماعدا بعض  الحالات الماطرة والمتفرقة .

 

توقعات الأمطار

بالنسبة لتوقعات الأمطار مساء اليوم الجمعة، تشير آخر تحديثات العناصر الجوية إلى فرصة تواجد أو ظهور الركاميات الماطرة التي قد يتخللها حدوث العواصف الرعدية الماطرة، المسبوقة أحيانًا بنشاط للرياح الهابطة وتساقط لحبات البرد وذلك على الأماكن التالية:

 

السعودية: المدينة المنور ومهد الذهب وخيبر والفقرة والعيص ومرتفعات مكة المكرمة والطائف والشفا وميسان، إضافة إلى مرتفعات تهامة والباحة وبلجرشي والمندق والمخوة وتهامة عسير وأبها وخميس مشيط والسودة والحبلة وتمنية ورجال ألمع.

 

كما تشمل الحالة مناطق محايل عسير والنماص وتنومة وبالسمر وبالحمر والمجاردة وبارق وأجزاء من مرتفعات تهامة وجازان وفيفاء والداير والعارضة وهروب والريث والخشل.

 

قد تمتد بعض السحب الماطرة مع قوة الأمطار على مرتفعات مناطق جنوب غرب المملكة نحو سهول تهامة وصولا الى السواحل غربًا، بإذن الله.

 

اليمن: صعدة وحجة والحويت والحديدة وذمار وإب وتعز ولحج وشبوة وحضرموت.

 

سلطنة عمان:  على أجزاء من أعالي مرتفعات  الحجر لكن يتوقع أقل من يوم أمس الخميس.

 

الرياح السطحية

يتوقع أن يتركز نشاط الرياح السطحية نهار اليوم الجمعة على الأماكن التالية:

 

السعودية: الرياض والقصيم وحفر الباطن ونجران وشرورة، وسواحل ضبا والوجه وينبع ورابغ وجدة والليث والقنفذة وجازان، علما بأن النشاط القوي للرياح السطحية سوف يتركز على غرب الرياض وسواحل أملج وصولًا إلى جنوب جدة. لذا يجب أخذ الحيطة والحذر وخاصة من ارتفاع أمواج البحر على تلك السواحل.

 

ويشمل نشاط الرياح أيضا كل من: الكويت وأبو ظبي في الامارات وحضرموت والمهرة ومأرب في اليمن.

 

درجات الحرارة

يتوقع أن تتركز درجات الحرارة العظمى نهار اليوم الجمعة على النحو التالي:

 

تتركز  درجات الحرارة العظمى والتي تتراوح مابين 50 – 45 مئوية، على دولة الكويت و شرق وجنوب شرق السعودية  وشمال غرب دولة الإمارات.

 

بينما تتركز درجات الحرارة العظمى والتي تتراوح مابين 44 - 37 درجة ، على باقي مدن الجزيرة العربية، باستثناء أعالي مرتفعات جنوب غرب المملكة واليمن والسلطنة حيث تتراوح مابين27_22مئوية .

 

تنويه

تشير آخر التوقعات إلى عودة تأثير الموجة الحارة  اعتبارا من نهار يوم غد السبت 19 أغسطس/ آب وتشمل المدينة المنورة حيث يتوقع أن تلامس50 مئوية يوم الأحد المقبل. وتمتد تأثير الموجة الحارة ليشمل شمال وشمال غرب المملكة

 

والله اعلم

 

 

       

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً