هل تسبب المناخ في اصابة مايكل شوماخر!

ايمان الزويري
ايمان الزويري
مديرة مشاريع ومحررة - قسم المحتوى والتواصل الاجتماعي
2017/10/23 م ، 1439/2/3هـ
هل تسبب المناخ في اصابة مايكل شوماخر!
تعبيرية

طقس العرب -  اصبحت بلدة ميريبل بالقرب من سفوح جبال الألب تحضى باهتمام بالغ بعد أن تعرض أسطورة الفورمولا1 الألماني مايكل شوماخر بطل العالم سبع مرات، لإصابة خطيرة في الرأس تلقاها خلال ممارسته التزلج على الثلج يوم الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول2013، حيث سقط شوماخر وأصيب بجروح مباشرة وخطيرة بالرأس تم نقله على إثرها الى المستشفى.

 

تعتبر بلدة ميريبل والتي تقع في فرنسا محطة لمحبي التزلج على الثلج، لاسيما من محبي المغامرات والرياضيين المتمرسين؛ بسبب صعوية ميدان التزلج شديد الانحدار، خاصة على السفوح الجانبية لقمم الألب بالاضافة الى شدة برودة أجوائها وصعوبة الرؤيا الأفقية فيها شتاءاً.

 

كشفت التحقيقات الأولية للحادث الذي أصاب بطل العالم في سباق العالم للفورمولا1 أن أسباباً مناخية وجغرافية كانت سبباً في الحادث وفقدان شوماخر للسيطرة على المسار ومعدات التزلج؛ مما تسبب في سقوطه عن المنحدارت واصابته اصابات خطيرة لازال يتعافى منها حتى اليوم.

 

وفقد شوماخر  اتزانه بعد أن اختار واحدًا من مسارات التزلج الصعب ضمن منطقة خطرة تعرف بتباين سماكات الثلوج فيها بين عميق وسطحي يمكنه الذوبان بسرعة  بسبب الزوائد الصخرية على طول المسار، مما يؤدي الى انزلاق الزلاجات وعدم اتزانها.

 

و يذكر أن منتجعات التزلج تمنع التزلج في المنحدرات التي تقل فيها سماكة الثلج عن الحدود الدنيا ، أو تتميز بتشكيلات صخرية ناتئه على سطحها قد تحطم الزلاجات خلال النزول.

 

تعتبر ميربيل واحدة من أشهر منتجعات التزلج في العالم حيث شوهدت الممثلة بريدجيت باردو هناك في الستينات مما تسبب في شهرتها كوجهة رئيسية لممارسة رياضة التزلج في الشتاء، وترتفع ميريبل بين 1100م الى 1750م عن سطح البحر.

 

 

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً